إرجاع الأجنة المجمدة

يعتبر نقل الأجنة المجمدة أقل تعقيدًا بكثير من برنامج الحقن المجهري التقليدي. وتتكون من ثلاث مراحل: تجهيز بطانة الرحم ونقل الأجنة والحفاظ على المرحلة اللوتئينية (luteal phase)

يعتبر نقل الأجنة المجمدة أقل تعقيدًا بكثير من برنامج الحقن المجهري التقليدي. وتتكون من ثلاث مراحل: تجهيز بطانة الرحم ونقل الأجنة والحفاظ على المرحلة اللوتئينية (luteal phase).

يعتبر نقل الأجنة المجمدة إحدى تقنيات المعالجة بتقنية الإخصاب المساعد.

في الأساس ، هو برنامج إخصاب في المختبر مطروحًا منه مرحلة التحفيز. يُنصح بهذه التقنية عندما يكون بروتوكول الحقن المجهري لسبب ما غير ناجح. من خلال الحفاظ على الأجنة ، يتلقى الوالدان نوعًا من الدعم المعنوي ، لأنه حتى إذا فشلت المحاولة الأولى ، فهناك دائمًا فرصة ثانية. إلى جانب ذلك ، سيكون أسهل وأرخص بكثير.

يختار العديد من الأزواج وضع برنامج نقل الأجنة المجمدة بعد محاولة أطفال الأنابيب الناجحة لإنجاب طفل ثان.

تعتمد النتيجة النهائية لهذه التقنية على عوامل مختلفة تشمل:

  • جودة الأجنة المجمدة
  • سماكة بطانة الرحم وما إذا كانت جاهزة لنقل الأجنة
  • إستراتيجية العلاج الهرموني.

يدعي بعض العلماء أن الجرعات العالية من الهرمونات التي تحقن بها النساء أثناء التحفيز يمكن أن تغير صفات بطانة الرحم وقد يكون لها تأثير سلبي على قدرتها على قبول وتغذية الجنين.

إذا استخدم المرضى برنامج نقل الأجنة المجمدة ، فلا داعي لأخذ الهرمونات بهذه الجرعات العالية ، مما يجعل هذا البرنامج أقرب إلى الطريقة الطبيعية. وبالتالي ، من المرجح أن يكون الحمل أكثر سلاسة من وجهة النظر الفيزيولوجية.

هل يشترط على الأب إجراء فحص طبي بهذا البروتوكول؟ نعم إنه كذلك. على الرغم من أنه لم يشارك فعليًا في عملية النقل وقد أجرى الفحوصات المطلوبة خلال الدورة الأولى ، إلا أن قائمة توصيات نقل الأجنة المجمدة تحتوي على العديد من الفحوصات الإجبارية. أما بالنسبة للأم ، فمن بين جميع فحوصات مستوى الهرمون المعتادة ، عليها فقط إجراء فحص هرمون البروجسترون ، لأن هذا الهرمون منصوص عليه لضمان حمل صحي. 

في بعض الأحيان ، على الرغم من ندرة ذلك إلى حد ما ، لا يزال بروتوكول التحفيز الفائق المعتاد مطلوبًا لإعداد بطانة الرحم للنقل. يحدث هذا في حالة عدم وجود إباضة طبيعية وإذا لم تسفر الإجراءات التحضيرية القياسية عن أي نتائج.
بغض النظر عن مستوى تعليمهم ، لا يزال العديد من الناس يعتبرون حفظ الأجنة بالتبريد إجراءً خطيرًا يمكن أن يؤذي طفلهم المستقبلي. في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب على الوالدين فهم هذه العملية. يفضل هؤلاء الأزواج التخلص من أجنتهم الإحتياطية ، وهو أمر غير ضروري ولا أساس له على الإطلاق ، لمجرد أنهم يخشون تجميدها.

ومع ذلك ، من الضروري إدراك الفرق بين التجميد المشترك والحفظ بالتبريد. عندما تقوم بتجميد شيء بالطريقة المعتادة ، يتبلور الماء في القضايا تحت تأثير درجات البرودة المنخفضة ويدمر أغشية الخلايا. يحدث الحفظ بالتبريد في النيتروجين السائل عند درجة برودة منخفضة للغاية تبلغ -196 درجة مئوية. في ظل هذه الظروف ، لا يملك الجليد ببساطة الوقت الكافي للتشكل. بعد أن يتم فك تجميدها ، يمكن زرع أكثر من نصف جميع الأجنة بنجاح في أنسجة الرحم والبدء في النمو داخل الرحم. من بين 100 من الأجنة المجمدة ، يتم فقد 5 أو 6 منهم فقط. وقد أثبتت الدراسات أن سبب الوفاة في تلك الحالات لا يتعلق بالحفظ بالتبريد ، ولكنه عادةً ما يكون من أصل وراثي. أظهرت دراسات الحالة واسعة النطاق أيضًا أن الأطفال المولودين من أجنة مجمدة لا يختلفون عن الأطفال الآخرين من حيث الصحة العامة ومسار التطور ، وعادة ما يكون الحمل أقل إشكالية. قد يكون مرتبطًا بالضغط العاطفي للوالدين بقدر أقل.

يمكن الحفاظ على الأجنة المجمدة لفترة طويلة جدًا. دليل إضافي على ذلك هو ولادة فتاة تدعى إيما في عام 2017. تم حفظ جنينها بالتبريد لمدة 25 عامًا ، منذ عام 1992. الشرط الوحيد هو الإلتزام الصارم بقواعد إجراءات الحفظ بالتبريد والتذويب.

في ألترافيتا ، نستخدم تقنيات الاخصاب المساعد ART المختلفة. بفضل المعدات عالية المستوى ومهارات أطبائنا ، نحافظ على نتائجنا الإحصائية لأعلى المعايير. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول الحفظ بالتبريد من أطباء أمراض النساء لدينا. اتصل بالعيادة باستخدام رقم الهاتف الموجود على موقعنا وحدد موعدًا.

اتصل بالعيادة بإستخدام رقم الهاتف الموجود على موقعنا وحدد موعدًا.

طرح سؤال
person_outline
اسم
phone
هاتف
mail_outline
بريد إلكتروني
رسالتك
الفريق الطبي
فالنتينا أبريشكو
فالنتينا أبريشكو
فالنتينا أبريشكو
مديرة مختبر أطفال الأنابيب ،  PhD
إيكاترينا أوسينا
إيكاترينا أوسينا
إيكاترينا أوسينا
أخصائية في الغدد الصماء التناسلية ، أمراض النساء ، طبيبة
ياروسلاف لوجوفتسوف
ياروسلاف لوجوفتسوف
ياروسلاف لوجوفتسوف
طبيب تقني بالأمواج فوق الصوتية
فيكتوريا جنيبوفا
فيكتوريا جنيبوفا
فيكتوريا جنيبوفا
طبيبة النساء والتوليد ، Phd
رياض صافي
رياض صافي
رياض صافي
طبيب نساء وتوليد
سونا نشانيان
سونا نشانيان
سونا نشانيان
أخصائية الغدد الصماء التناسلية ، أمراض النساء ، PHD
كونستانتين كيرينكو
كونستانتين كيرينكو
كونستانتين كيرينكو
أخصائي علم الأجنة الرئيسي ، PhD
يوليا ماكليجينا
يوليا ماكليجينا
يوليا ماكليجينا
علم الوراثة
زاريما باراخويفا
زاريما باراخويفا
زاريما باراخويفا
طبيبة، أخصائية الغدد الصماء التناسلية ، أمراض النساء، PHD
ليودميلا يليشيفا
ليودميلا يليشيفا
ليودميلا يليشيفا
طبيبة النساء والتوليد ، Phd
إحجز موعد
person_outline
اسم
phone
هاتف
mail_outline
بريد إلكتروني
arrow_upward